best_friends
المرجو من زبنائنا الكرام التسجيل للدخول إلى قلب المنتدى
و مع الشكر

best_friends

أجمل موقع
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» لفايف التوست
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:51 am من طرف latifa

» كوخ من التوست
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:50 am من طرف latifa

» شرائح الخبز بالبيض والجبن
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:50 am من طرف latifa

» عرايس باللحم
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:47 am من طرف latifa

» أقراص الساندويتشات
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:46 am من طرف latifa

» سندويشات العجــــــة
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:45 am من طرف latifa

» سندويشـــــــــــــات التونة
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:44 am من طرف latifa

» سندويشات البقدونس والبصل الاخضر
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:43 am من طرف latifa

» حلقات الخبز الفرنسي
الجمعة أغسطس 27, 2010 9:42 am من طرف latifa

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
ما رأيك في المنتدى
1-مميز
47%
 47% [ 15 ]
2-مفيد
41%
 41% [ 13 ]
3-بسيط
9%
 9% [ 3 ]
4-ضعيف
3%
 3% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 32
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
khad90
 
latifa
 
boy
 
anas
 
hassan
 
fofa
 
sanae
 
masr
 
aziz 50 dar
 

شاطر | 
 

 اجمل ساقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sanae

avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: اجمل ساقين   الثلاثاء يونيو 22, 2010 3:16 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://latifaaim.ahlamontada.net
samira

avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: اجمل ساقين   الأحد مارس 14, 2010 5:12 am

دليلك الكامل للعناية بجمال ساقيك

يمدك خبراء العناية بجمال وصحة البشرة بنصائح ذهبية تسهل طريقك لتهيئة ساقيك إذا كنت تنوين ارتداء تنورة أو فستان بقصة قصيرة، خاصة ان موضة الخمسينات عادت لتنشد من جديد القصات القصيرة والمتوسطة الطول. تجدين كذلك برنامجا رياضيا مختصرا لانعاش وشد ساقيك فى أقل من 3 أسابيع مع دليل كامل لطريقة التقشير والتنظيف، بالإضافة إلى المزيد من التقنيات الطبية الحديثة لمعالجة مشاكل السيلولايت والدوالى وتشقق الجلد وطرق نزع الشعر غير المرغوب به وأخرى كثيرة.

يتضمن تمارين ومستحضرات وحيلاً جمالية .. القليل من العزيمة، مع اتباع بعض الخدع التجميلية والتمارين الرياضية، كفيلة بتحقيق رغبتك بساقين رشيقتين خلال أسابيع قليلة !


العناية اليومية

لأجل بداية صحيحة وناجحة، حاولى ضم هذه الخطوات الثلاث إلى برنامجك الروتينى فى كل صباح.

1. تفريش البشرة: تقول نويلا جابرييل خبيرة علاجات البشرة لدى Elemis : " تحفز طريقة فرك البشرة بفرشاة خاصة الدورة الدموية فى الجسم، كما تسرع عملية التصريف اللمفاوى، وبالتالى محاربة مشكلة السيلولايت التى تتسبب فى تجمع السموم فى الجسم " وتضيف: " جربى تفريك بشرتك قبل موعد الحمام السريع كل صباح، وذلك بحركات دائرية سريعة باتجاه القلب". يمكنك الإستعانة بفرشاة " راوند براش" Round Brush من The Body Shop أو Body Brush من " Elemis.

2. الحمام السريع : تضيف جابرييل : " تجنبى الحمامات الساخنة باستمرار لأنها تؤثر سلبا فى قدرة البشرة على انتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين. فى حين أن رذاذ الحمام السريع (الشاور) الذى ينزل على الجسم كضربات خفيفة ينشط حركة الدم ووصولها إلى أعضاء الجسم كافة مما يساعد على انتعاش وشد أغشية البشرة، وبالتالى جعل الساقين تنعمان بالطاقة والإحساس المنعش ".

3. طريقة التقشير : اختارى دائما مستحضر التقشير ذا القاعدة الدهنية Oil-based لتنعمى ببشرة ناعمة الملمس، جربى Salt rub من " أوريجينز" ، واتبعى ذلك بترطيب كامل بشرة جسمك بلوسيون خفيف للحفاظ على مستويات الرطوبة فيها.


مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

إن عملية تقشير البشرة بشكل مستمر يساعد على تخليصها من بقايا الجلد الميت العالق على سطحها، التى ان تراكمت تسببت فى سد البصيلات وبالتالى منع الشعر من النمو إلى الخارج وتشجيعه للنمو تحت الجلد. لتفادى المشكلة، يمكنك الإستعانة بمستحضرات تحتوى فى تركيبتها على حمض الجليكوليك، لأن ذلك يمنع تكور ونمو الشعر تحت الجلد. جربى " Bioglycolic Hand & body Lotion من " جان مارينى ".


شد العضلات

هل تصدقين أن 20 دقيقة من التمرن فى اليوم الواحد لمدة 3 أسابيع فقط، كافية أن تحدث الفرق ؟ " أجل " يقول جايمى بيرد، رئيس المدربين فى نادى الجيمنازيوم بفندق Sanderson فى لندن. كما يقترح عليك جايمى هذه التمارين الثلاثة لشد ساقيك وتلطيف ملمسهما.

الخطوة الولى
تمرين جلسة القرفصاء:

· قفى بوضعية مستقيمة. احنى ركبتيك قليلاً، وادفعى الجزء العلوى من جسمك إلى الأمام أثناء انخفاضك إلى الأسفل لأخذ وضعية القرفصاء.

· تقدمى خطوة واحدة إلى الأمام برجلك اليسرى ثم احنى ركبتك واخفضى ركبة الساق اليمنى إلى الأسفل (كما هو موضح فى الصورة المجاورة). اصعدى ببطء، وأعيدى الحركة نفسها باستبدال وضعية القدمين.

· كررى التمرين كله 20 مرة.

الخطوة الثانية
القفز على الدرج :

· قفى أسفل اول درجة من سلم بيتك، أو أمام صندوق القفز. قفى منحنية بعض الشىء بوضعية تقدر زاوية انحنائها بربع وضعية القرفصاء، ثم اقفزى إلى الدرجة الأولى.

· اقفزى مرة أخرى إلى الأسفل (الوضعية الأولى) على أن تكون عضلات البطن مشدودة إلى الداخل ووضعية جذعك مستقيمة تماما.

· كررى التمرين كله 20 مرة.

الخطوة الثالثة
القفز السريع بالتناوب:

· ثبتى قدمك اليمنى على أول درجة من سلمك والقدم اليسرى على الأرض.

· بحركة واحدة، اقفزى مع تبديل وضعية القدمين، حيث تكون القدم اليسرى على أول درجة من سلمك وقدمك اليمنى على الأرض.

· استمرى فى تكرار التمرين دفعة واحدة لمدة 30 ثانية.

· كررى التمرين كله 3 مرات.


أفضل الطرق لتنظيف الساقين من الشعر الزائد

آخر تقنيات إزالة الشعر الحديثة

يمكن لتقنية التحليل الكهربائى Electrolysis – المؤلمة بعض الشىء- كما تقول إليز جاى، مديرة العلاقات العامة لدى Ellips Pulsed Light : " يناسب هذا العلاج كل البشرات، وحتى ذوات الشعر الكثيف. جربى طريقة نزع الشعر الحديثة التى تعتمد على استخدام Intense Pulsed Light تعرف اختصارا باسم IPL، وتعد من أحدث التقنيات لنزع الشعر، تعتمد هذه التقنية على ارسال ومضات من الضوء تخترق الطبقة السطحية للبشرة، وتمتص من قبل مادة كيميائية فى الجسم تعرف بالميلانين، وتعمل على تحويل هذه الطاقة الضوئية إلى حرارة عالية قادرة تماما على تحطيم البصيلة، وبالتالى اختفاء الشعرة من الجذور وجعلها غير قادرة على النمو مرة أخرى. ويتم ذلك باستخدام آلة خاصة تعرف بـ Ellips . وقد خصصت آلة مشابهة لذوات البشرة الداكنة، لأن هذا النوع من البشرة يحتوى على تركيز عال من صبغة الميلانين، وذلك لحماية البشرة من الحروق.


الواكس ( الشمع )

تعتمد آليته على انتزاع الشعر من الجذور. عادة ما يدوم مفعوله لمدة أسبوعين كاملين وعليه فإن النتيجة النهائية تستوجب تحمل ذلك الآلم البسيط الذى يحدث أثناء استخدام الشمع. إنها فعالة ومناسبة تماما للاتى لا يكترثن لنمو الشعر بين الجلسات.

فى الصالون : تقول خبيرة الشمع أندرى كونستانتينو" ملكة الشمع" فى لندن : " جربى استخدام مستحضر التقشير لتقشير بشرتك بأيام قليلة قبل موعد الصالون، لأن ذلك يساعد على انحلال بصيلات الشعر".

فى البيت : ابحثى دائما على النوعية الجيدة من الشمع، تجنبى استخدامها على المناطق المتضررة من البشرة مثل الجروح أو الحروق أو الدوالى وتضيف O’hare: " إذا كان طول الزغب أقل من 3 ملم، يمكنك انتزاعه بتوزيع الشمع عكس اتجاه نمو الشعر، مع سحب شريط الشمع عكس اتجاه نمو الشعر .


الحلاقة:

إنها من أسهل وأسرع الطرق لنزع الشعر بالنسبة للكثيرات، لكن كونها سطحية وتقص الشعر من على سطح البشرة، فليس من الغريب أن يظهر الشعر بعد مجرد أيام قليلة من يوم حلاقته. للحصول على أفضل النتائج، جربى ما يلى :

· التنقيع : لأقرب حلاقة ممكنة من سطح البشرة، انقعى الشعر فى الماء الدافىء لبعض الدقائق.

· الرغوة : اغسلى بشرتك بنعومة للتخلص من زيوتها الطبيعية وبقايا العرق كى لا تعرقل عمل شفرتك.

· اختارى الشفرة الأنسب : غالبا ما تبدى الشفرة الحادة نتائج أفضل، لذا ى تتردى ولا تبخلى عن نفسك بتغيير الشفرة، كلما أحسست أنها جافة أو غير مريحة. جربى Venus Divine من Gillette for Women. أما إذا كنت تبحثين عن حلاقة من دون شفرة، فجربى Veet Rasera الجديدة بعبير الزهور لتنعمى ببشرة ملساء وناعمة كالحرير.

· الحلاقة : وجهى حركة الشفرة برفق عكس اتجاه نمو الشعر لتجنب الخدوش. أجلى عمل الركبتين والمرفقين إلى الآخير لمنحهما المزيد من الوقت للتنقيع والترطيب.

· الترطيب : لابد من توزيع لوسيون منعم على البشرة بعد خطوة الحلاقة لتلطيف وتنعيم المنطقة. جربى Hair Minimising Body Lotion من " Johnsons Naturally Soft الذى ينعم ويؤخر ويخفف نمو الشعر.


خدع الماكياج لـ...

تعزيز طول الساقين:

وزعى القليل من مستحضر الترطيب الملون Tinted Moisturiser أو زيت الجسم على كامل ساقيك بدءا بالأصابع إلى خط البيكينى.

جربى : (1) Phyto Nourishing Oil من " كاريتا" أو (2) Flamingo Fancy من Benefit لجعل الساقين تبدوان طويلتين، وزعى عليهما القليل من البودرة الحرة اللماعة أو الكريم الملمع مع التركيز أكثر على مقدمة كل ساق. جربى (3) Leg Shine من " مايكل كورس" أو (4) All- Over Shimmer Powder و (5) Bronzing Body Moisturizer من Body glow من " جينفر لوبز".

لتنحيف مظهرهما

وزعى برفق بودرة البرونزاج على جانبى كل ساق لأضفاء تأثير ظل يحيط بهما. جربى (6) Bronzing Powder من Lancaster . أو اختارى علاجا مسمرا. مثل Airport One Auto من " سنت تروبز"، ولتظليل المناطق العليا الداخلية للفخدين مباشرة فوق الركبة (إذا كانت تنورتك فوق الركبة وساقاك ممتلئتين بطبقة ثانية من مستحضر التسمير يجعلهما تبدوان أنحف بكثير من حقيقة حجمها).

لتغطية عيوبهما

استخدمى باليت اخفاء العيوب ثم وزعى اللون بواسطة فرشاة صغيرة. اختارى اللون الخوخى الدافىء لاخفاء العروق الزرقاء، واللون الخوخى البارد لتغطية الكدمات والأوعية الشعرية. جربى Mini Palette من Dermacolor.


علاجات لمشاكل الساقين

الدوالى Thread Veins

العلاج المنزلى:

تساعد طريقة تدليك الساقين باستمرار وبرفق على الوقاية من بروز العروق والدوالى. كما يقلص فيتامين Kالأوعية الدموية التى تشكل الدوالى.

العلاج المتخصص : يقصد بتقنية

" سكليروثيرابى" Sclerotherapy، ذلك العلاج الذى يتطلب حقن الدوالى بمحلول محرض لتحطيم جدرانها وتحفيز تدفق الدم إلى تلك المنطقة، مما يخفى عوارض الإحمرار.


الساقان المنتفختان أو الركب المنتفخة

العلاج المنزلى :

تقترح عليك Jenkins ما يلى: "لتخفيف الإنتفاخ، استلقى على الارض وضعى وسادة تحت بطتى ساقيك لرفعهما. دلكى المنطقة المنتفخة بحركات دائرية ثم وزعى عليها طبقة خفيفة من جل منعش Cooling Leg Gel لترويح أى احساس غير مريح". جربى Soothing *******ing Gel من " مارى كوهر" . أو Rosemary Leg and Arm Toner من "دكتور هوشكا".

العلاج المتخصص:

يشبه علاج " فريجى ثالجو" Frigi-Thalgo من " ثالجو" Thalgo علاجات البودى راب حيث يتم لف الساقين بطريقة تخفض درجة حرارتهما وتحفز عملية التصريف اللمفاوى فيهما، مما يعيد للساقين والفخدين المرهقتين الإحساس بالخفة والحيوية.


علامات التشقق Stretchmarks

العلاج المنزلى:

مع مرور الوقت، يتحول لون تشققات الجلد إلى اللون الفضى، يمكنك إلى حد ما فى المنزل الحد منها لا معالجتها كليا. لتحسين حالة البشرة، حاولى تدليكها بزيوت غنية بخلاصات معالجة.

العلاج المتخصص:

إن أحسن العلاجات فعالية لمعالجة تشققات البشرة هى علاجات التقشير، التى تشجع خلايا البشرة على التجديد الذاتى.


السيلولايت Cellulite

العلاج المنزلى :

ينصح خبراء العناية بالبشرة المرأة، التى تعانى من مشكلة السيلولايت بحذف السكر والطحين الأبيض من نظامها الغذائى اليومى وكذلك شرب الكثير من الماء للتحسين من مظهر هذه الآفة. بالإضافة إلى أن الشاور البارد يحفز حركة ووصول الدم إلى المنطقة وأخيراً تدليكها بكريم خاص بشد بشرة الجسم. عادة ما تكون هذه الخطوات أهم ما يمكن للمرأة عمله فى المنزل. جربى " Total Fitness Ultra Silky Slimming Gel من " إيف سان لوران".

العلاج المتخصص:

لا توجد فى الحقيقة علاجات سحرية للقضاء على السيلولايت بكفاءة عالية، ولا يمكن لأى علاج أن يحقق ذلك فى جلسة واحدة لأن ذلك مسألة تتعلق بنظام التغذية والرياضة ونمط حياة كل امرأة على حدى، إلا أنه يمكن تجربة بعض العلاجات التى تحقق نتائج نسبية إلى حد ما. جربى Fenne Cleansing Cellulite مع Colon Therapy كلاهما من Elemis، يعتمد على تدليك الفخدين والمؤخرة مع قناع طبيعى من الشمار لتصريف سموم المنطقة. لكن لابد من معاودة العلاج فى كل أسبوعين لتعزيز نتائجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجمل ساقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
best_friends :: الفئة الثالثة :: المنتدى الأول :: المرأة :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: